رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

  • هي شريفة.. وأبوها غير شريف

    فتحي فريد

    تابعت مثل غيري ما تم نشرة من أخبار عن زفة بلدي جابت شوارع وأزقة إحدى القرى المصرية، يحمل فيها الأب فوق أعناقه ابنته التي طُلقت

  • شيرين وحسام.. والترند

    علاء الجمل

    نعرف في مصر كيف نحول الحمقى إلى مشاهير، والمشاهير إلى أيقونات، نتتبع أخبارهم لحظة بلحظة وننفعل مع مواقفهم ونحزن لأزماتهم بل نتطرف أكثر لدرجة تجعلنا

  • هيكل وترويج الأكاذيب

    علاء الجمل

    إذا غابت المعلومات والأخبار والخلفيات فإن الكتابة تصبح في واقع الحال نوعاً من الإنشاء، جملاً مرصوصة، أو نوعاً من الإنشاد، مديحاً في هذا الطرف أو

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

محيي إسماعيل: صاحي من الفجر بلف على فرش للجزمة.. ليه ميسموش مهرجان الإسكندرية باسمي؟!

شيماء علي

Thursday 6 أكتوبر 2022 | 12:39 AM

تسببت كلمة الفنان محيي إسماعيل خلال حفل افتتاح فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، المقام حاليا في الإسكندرية، في نوبة ضحك للحاضرين في الحفل بسبب كلمته التي ألقاها خلال تقديمه للفنان محمود حميدة، الذي يحمل المهرجان اسمه هذا العام.

وقال محيي إسماعيل في كلمته: “ليه ميعملوش مهرجان باسمي اشمعنى محمود حميدة انا صاحي من الفجر بلف على فرش للجزمة، وراكب أوبر على حسابي”.

وأضاف:”هقولكم اشمعنى محمود حميدة علشان راجل مثقف وموهوب، ويعشق السينما”، ليرد عليه محمود حميدة، بشكره على هذه الكلمات مؤكدا أنه يستحق أن تسمى العديد من الدورات الخاصة بالمهرجانات باسمه وليس فقط الإسكندرية السينمائي”.

ونذكر أنه أقيم حفل افتتاح فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، مساء اليوم برئاسة الكاتب الأمير أباظة، ومحافظ الإسكندرية وعدد كبير من الفنانين.

بدأ الحفل بأوبريت بعنوان “ضحكة من القلب” ثم كلمة رئيس المهرجان، ومحافظ الإسكندرية، وكلمة الفنان محمود حميدة، التي تحمل الدورة هذا العام اسمه.

تكريم عددا من الفنانين

وخلال الحفل تم تكريم أسماء عدد من الفنانين الذين رحلوا خلال الفترة الماضية، أبرزهم الفنان هشام سليم، الذي توفي في الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الماضي، والنجمين دلال عبدالعزيز وسمير غانم، وأحمد حلاوة ومها أبو عوف.

غياب وزيرة الثقافة عن مهرجان الإسكندرية السينمائي

وتغيبت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، عن حضور الحفل، بالرغم من دعمها له وتأكيدها على الحضور، لكن كشف الدكتور خالد عبدالجليل، المستشار الخاص بها، عبر تصريحات له على هامش الحفل عن تعثر حضورها نتيجة انشغالها في المزيد من الأعمال التي أحالت حضورها.

كما شهد المهرجان هذا العام تكريم المخرج محمد عبدالعزيز، ومنحه وسام البحر المتوسط، كما سيتم تكريم أيضا الفنانة دنيا سمير غانم، التي تحضر حفل الافتتاح، والممثلة الفرنسية ماريان بورجو.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us