رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

مدحت العدل يهاجم مبروك عطية بسبب نيرة أشرف.. فيديو

مصر الآن

Thursday 23 يونيوe 2022 | 06:59 PM

علّق الدكتور مدحت العدل الكاتب والسيناريست، على واقعة مقتل الطالبة نيرة أشرف، على يد زميلها أمام جامعة المنصورة، منتقدًا تصريحات الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، باعتبار أن المرأة “قفة” كوعاء جنسي، وأن الرجل ذئب يبحث عن النساء في الشوارع.

وقال “العدل” خلال حواره ببرنامج “الستات” الذي تقدمه الإعلاميتين سهير جودة، ومفيدة شيحة، على فضائية “النهار”: “الولد لم يقتلها بسبب عدم لبسها للحجاب ولا يوجد أي سبب ديني، لكن هو أحبها وهذا الأمر تكرر من قبل حول العالم، ولكن الملفت في جريمة مقتل الطالبة نيرة أشرف هو رد الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي. معتبرا ذلك بأننا أصبحنا في مجتمع تم غسل مخه لمدة 40 أو 50 سنة ولابد من إعادة تأهيله”.

وانتقد العدل، تصريحات الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، باعتبار أن المرأة “قفة” كوعاء جنسي، وأن الرجل ذئب يبحث عن النساء في الشوارع.

المجتمع تعرض لغسيل مخ

وقال إن “المجتمع تعرض لغسيل مخ، والحجاب ليس سببا في مقتل نيرة، والمشكلة الأساسية هي في التربية وأنه عمل على تربية ابنته كتربية ابنه ولو و هسمحله يبات برا يبقى أسمحلها تبات برا، يبقى متقوليش الواد يبات والبنت متباتش والولد يسافر والنت متسافرش”.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us