رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • مصرع 5 أفراد من أسرة واحدة في احتراق سيارتهم على طريق الواحات

    نشب حريق داخل سيارة ملاكي أسفر عن مصرع 5 أشخاص داخل سيارتهم، وذلك أثناء سيرهم بطريق الواحات البحرية. ودفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بسيارات الإطفاء

  • محتسبو الإعلام والكمبوشة الإعلامية

    حسام السويفي

    محمد الباز الذي انتقد من قبل منح البعض لأنفسهم دور المحتسبين في الاعلام، هو نفسه من ارتكب نفس فعلتهم؛ فمنح بعضهم شهادة مهنية، وحجبها عن

  • يناير.. البهجة والحزن

    علاء الجمل

    مضت 2022 سريعاً قبل أن ننجز نصف ما وعدنا به أنفسنا في بداية يناير، كما يحدث كل عام، وبأحلام مؤجلة، وخطط غير مكتملة التنفيذ، وأعمار

  • ضغوط عالمية واخفاق حكومي

    علاء الجمل

    إذا طلبنا من رجل عادي الدخول في مواجهة مع “بيج رامي” ستكون النتيجة مأساوية بلا شك خاصة مع عدم اخضاعه لتأهيل من أي نوع يعينه

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

مركز معلومات الوزراء: 9.3 مليارات دولار تكلفة مشروع تنمية حقول غاز شمال الإسكندرية وغرب الدلتا

Thursday 1 سبتمبر 2022 | 10:12 AM

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، انفوجرافا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماع فيس بوك، حول مشروع تنمية حقول غاز شمال الإسكندرية وغرب دلتا النيل.

وذكر مركز المعلومات خلال منشور له، أن قطاع البترول نجح  في تحويل معدل نمو قطاع الغاز خلال الأعوام السابقة من -11% إلى 25% عام 2018/2019، مما مكن من تحقيق الاكتفاء الذاتي للبلاد من الغاز واستئناف التصدير.

تفاصيل مشروع تنمية حقول عاز شمال الإسكندرية

302536668 443505254470139 7369434168422133778 n

وأوضح أنه معدل نمو قطاع التكرير بلغ نحو 25% عام 2019/2020،  وخلال الـ 8 سنوات الماضية، تم إنجاز العديد من المشروعات لتنمية الغاز الطبيعي في مصر، ومنها مشروع تنمية حقول شمال الإسكندرية وغرب دلتا النيل.

وأشارت الصفحة الرسمية لـ “معلومات الوزراء” إلى أهم المعلومات والإنجازات المتعلقة بمشروع تنمية حقول شمال الإسكندرية وغرب دلتا النيل، وكانت كالتالي:
– خمس تريليونات قدم مكعب احتياطات مكتشفة بالمياه العميقة من الغاز الطبيعي والمتكثفات التي يعمل المشروع على تنميتها.
– خمس حقول يعمل المشروع على إنتاج الغاز من خلالها، وهي: ليبراـ تورس، الجيزة، الفيوم، ريفين.
ـ9.3 مليارات دولار التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروع.

وفي سياق منفصل، نشر مركز المعلومات التابع إلى مجلس الوزراء، أنفو جرافًا سلط الضوء من خلاله على مشروعات الطاقة المتجددة في مصر، مشيرًا إلى أن قيمة الاتفاقية المبرمة مع ألمانيا لتمويل مشروع للطاقة الشمسية وإقامة المحطة الشمسية بالغردقة بطاقة 20 ميجاوات، بلغت800 مليون جنيه.

وتابع مركز المعلومات التابع إلى مجلس الوزراء، أن مصر تمتلك الموارد اللازمة والإمكانات الطبيعية والبشرية والأيدي العاملة والاستثمارات لإنتاج الطاقة النظيفة محليا، وقد بذلت الدولة جهودًا حثيثة في السنوات الأخيرة للتحول نحو مصادر الطاقة النظيفة، ويجري حاليًّا تنفيذ عدد من المشاريع الضخمة في مجال الطاقة النظيفة، ومنها 3 مزارع ضخمة لطاقة الرياح بمنطقة خليج السويس.

كما نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع إلى مجلس الوزراء، انفوجرافًا سلط الضوء من خلاله حجم الاستثمارات المتوقعة لإقامة مصنع لإنتاج الوقود الأخضر بالشراكة مع شركة الفنار السعودية في مصر.

وذكر مركز معلومات مجلس الوزراء، خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، “ فيسبوك”: أن شركة الفنار السعودية للإنشاءات، قد وقعت مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والصندوق السيادي المصري، وشركة مصر لنقل الكهرباء، وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة؛ لتطوير إنتاج وصناعة الهيدروجين الأخضر بشكل مشترك.

 

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us