رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

  • هي شريفة.. وأبوها غير شريف

    فتحي فريد

    تابعت مثل غيري ما تم نشرة من أخبار عن زفة بلدي جابت شوارع وأزقة إحدى القرى المصرية، يحمل فيها الأب فوق أعناقه ابنته التي طُلقت

  • شيرين وحسام.. والترند

    علاء الجمل

    نعرف في مصر كيف نحول الحمقى إلى مشاهير، والمشاهير إلى أيقونات، نتتبع أخبارهم لحظة بلحظة وننفعل مع مواقفهم ونحزن لأزماتهم بل نتطرف أكثر لدرجة تجعلنا

  • هيكل وترويج الأكاذيب

    علاء الجمل

    إذا غابت المعلومات والأخبار والخلفيات فإن الكتابة تصبح في واقع الحال نوعاً من الإنشاء، جملاً مرصوصة، أو نوعاً من الإنشاد، مديحاً في هذا الطرف أو

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

ممدوح حمزة يزعم تصالح السيسي مع الإخوان.. وينفي بعد ساعات

Monday 4 يوليو 2022 | 10:03 AM

زعم المهندس ممدوح حمزة، أن لديه معلومات تفيد بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على التصالح مع جماعة الإخوان المسلمين، وإرجاء التنفيذ لوقت لاحق، قبل أن يعود بعد ساعات وينفي هذه الأنباء، وينفي وجود مفاوضات، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر.

غرد المهندس الهارب خارج البلاد، المدرج على قوائم الإرهاب، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة تويتر: “سمعت شائعة (أو أنباء) إن السيسي تصالح مع الإخوان، وتم إرجاء التنفيذ الذي سيتم دون إعلان.. هل من تأكيد أو نفي من أصحاب المعرفة في هذا الشأن؟”.

وعاد بعد ساعات ليؤكد، أنه لا صلح ولا يوجد مجرد مفاوضات حتى الآن.

كانت الدائرة الثالثة إرهاب، بمحكمة أمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، قد قررت، تأجيل إعادة إجراءات محاكمه المهندس ممدوح مصطفى عبدالفتاح حمزة، في القضية المتهم فيها بالتحريض ضد الدولة، لجلسة 27 أغسطس.

وشهدت الفترة الأخيرة تحسنا في العلاقات والتفاهمات بين مصر وتركيا، حيث حاولت أنقرة إرسال عدة إشارات للتقرب إلى القاهرة، وقال عمر جليك المتحدث باسم “حزب العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا، في وقت سابق، إنه “بدون الشراكة مع مصر لا يمكن كتابة تاريخ المنطقة”.

 

وقبلها أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن مصر أبدت احتراما للجرف القاري لبلاده خلال أنشطة التنقيب شرق البحر الأبيض المتوسط، معتبرا ذلك “تطورا هاما للغاية” في العلاقات بين البلدين.

 

وأضاف أكار: لدينا قيم تاريخية وثقافية مشتركة مع مصر وبتفعيل هذه القيم نرى إمكانية حدوث تطورات مختلفة في الأيام المقبلة. كذلك، أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، قبل أسابيع أن بلاده ومصر “تسعيان لتحديد خارطة طريق بشأن علاقاتهما الثنائية”.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي ذكرت مصادر مطلعة أن البلدين توصلا لتفاهمات حول ملف جماعة الإخوان الإرهابية وعناصرها الهاربين في تركيا.
وقبل أيام زار الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، القاهرة، ليتأكد ذوبان الجليد والتقارب الواضح في العلاقات المصرية القطرية، ورأب الصدع بشكل كبير بين البلدين.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us