رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

  • هي شريفة.. وأبوها غير شريف

    فتحي فريد

    تابعت مثل غيري ما تم نشرة من أخبار عن زفة بلدي جابت شوارع وأزقة إحدى القرى المصرية، يحمل فيها الأب فوق أعناقه ابنته التي طُلقت

  • شيرين وحسام.. والترند

    علاء الجمل

    نعرف في مصر كيف نحول الحمقى إلى مشاهير، والمشاهير إلى أيقونات، نتتبع أخبارهم لحظة بلحظة وننفعل مع مواقفهم ونحزن لأزماتهم بل نتطرف أكثر لدرجة تجعلنا

  • هيكل وترويج الأكاذيب

    علاء الجمل

    إذا غابت المعلومات والأخبار والخلفيات فإن الكتابة تصبح في واقع الحال نوعاً من الإنشاء، جملاً مرصوصة، أو نوعاً من الإنشاد، مديحاً في هذا الطرف أو

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

نجيب ساويرس: مبنى ماسبيرو متهالك ويكلف الدولة مليارات الجنيهات لقنوات لا يشاهدها أحد

Tuesday 13 سبتمبر 2022 | 08:02 PM

قال المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، إن مبنى ماسبيرو أصبح قديمًا متهالكًا به عشرات الآلاف من الموظفين بلا عمل وقنوات لا يشاهدها أحد.

وعقب “ساويرس” في تويتة نشرها على “تويتر” ردًّا على الإعلامي عمرو أديب باحتمالية وجود دراسة لنقل ماسبيرو قائلًا: المبنى يكلف مليارات من أموال دافعي الضرائب ويسد المرور يوميًّا عند خروجهم”.

https://twitter.com/NaguibSawiris/status/1569681595543568384?s=20&t=7aQUN8LNOX5YagGMXvi_kw

 

تطوير مثلث ماسبيرو

يعد مخطط تطوير مثلث ماسبيرو ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية ، وتقع منطقة مثلث ماسبيرو فى نطاق حى غرب بمحافظة القاهرة يحدها كورنيش النيل من الجهة الغربية وشارع 26يوليو من الجهة الشمالية وشارع الجلاء من الجهة الشرقية ، وميدان عبد المنعم رياض من الجهة الجنوبية.

وأخلت الحكومة المصرية هذه المنطقة المزدحمة بالسكان والواقعة قرب كورنيش النيل قبل فترة طويلة لتطويرها.

ومشروع تطوير مثلث ماسبيرو يعد نقلة نوعية بمنطقة وسط البلاد على 70 فداناً، ويشمل مبنى الإذاعة والتلفزيون ووزارة الخارجية المصرية.

استعدادات لتسليم الوحدات السكنية

وقال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان المصري إنه يجري حاليًا الاستعدادات النهائية لإجراء القرعة وتسليم الوحدات السكنية بمشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو بعد تطويرها.

ومن جانبه قال الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، إن منطقة مثلث ماسبيرو حاليا أغلبها كانت شركات خاصة وليس أملاك دولة.

انتهاء التطويرات التكنولوجية

وانتهت الحكومة المصرية من تطوير منطقة مثلث ماسبيرو في ثلاث سنوات، بحسب تصريحات تلفزيونية للدكتور عبدالخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان في مصر .

وقال إنه تم تعويض 3100 أسرة عن ملكيتها للوحدات في منطقة مثلث ماسبيرو، فيما تم نقل 450 أسرة من مثلث ماسبيرو إلى حي الأسمرات.

ويبلغ عدد الأسر التي ستعود إلى منطقة مثلث ماسبيرو نحو 890 أسرة قررت العودة إلى وحدات سكنية بعد انتهاء مرحلة التطوير التي بدأتها الحكومة .

ووفق تصريحات حكومية سابقة، تكلفة الوحدة في منطقة مثلث ماسبيرو تتراوح من 950 ألفا إلى مليون جنيه، فيما يصل سعر المتر الإداري في المنطقة المطورة إلى 35 ألف جنيه، والتجاري 80 ألف جنيه.

 

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us