رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

نقيب المحامين: دعوة لمجلس النقابة للاجتماع الأسبوع القادم وسيتم إعداد قانون جديد كامل للمحاماة

Wednesday 7 سبتمبر 2022 | 07:02 PM

أعلن نقيب المحامين عبدالحليم علام نقيب المحامين، عن اجتماع لمجلس نقابة المحامين الأسبوع، لمناقشة عدد من المحاور الخاصة بإعداد قانون جديد للمحاماه، وجاءت أهم المحاور كالتالي:

▪️يوجد مشكلات عدة داخل أروقة نقابة المحامين نتيجة للتراكمات السابقة، من سوء إدارة ملفات النقابة، وهناك برنامج طموح لحل هذه الإشكاليات منها إعادة الهيكلة الإدارية والمالية للنقابة

▪️مهنة المحاماة تعاني من متاعب ومعوقات لذلك سيتم العمل على زيادة المعاش وتحسين الخدمة العلاجية واستعادة أصول النقابة، والنظر إلى شباب المحامين المحرومين من الخدمات والعمل على تدريبهم وتثقيفهم بشكل جيد، وكذا وصورة المحام في عيون المجتمع جميعها أولويات هامة.

▪️هناك خطة للعمل على زيادة المعاش من 1000 جنيه إلى 2000 إذ إن الحد الأقصى بنسبة 60% بواقع 15 % سنويا لمدة 4 سنوات، كما أن سقف علاج المحامي 30 ألف حد أقصى و50 ألف، وذلك بالنسبة للأمراض المزمنة.

ولدينا رؤية تنموية واضحة شاملة لتطوير ملف العلاج بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية الراهنة، وهذا الأمر مطروح على شركة علاجية تأمينية كبري للدخول في منظومة التأمين الصحي بدلًا من إدارة النقابة

▪️تعديل قانون المحاماة يعتبر مطلبًا رئيسيا للنقابة، وسيتم إعداده كمشروع قانون للتقدم به تحت قبة البرلمان، إذ إنه يوجد نصوص عديدة في قانون المحاماة حكم بعدم دستوريتها، ونحن بحاجة إلى قانون كامل لضبط أحوال المهنة.

▪️وبالنسبة للنقابات الفرعية نحن نعمل على استقلاليتها من حيث الناحية المالية والإدارية إذ إنه يوجد مركزية مقيتة، وجميع الخدمات توجد في القاهرة، لذلك لابد من توزيعها على النقابات الفرعية لتوفير كافة الخدمات للمحامين على مستوى الفروع في الجمهورية عبر الميكنة والرقمنة.

▪️في الوقت الحالي أعكف فيه على ترتيب الملفات في النقابة، سيتم الدعوة لعقد أول اجتماع مع مجلس النقابة نهاية الأسبوع المقبل.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us