رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

وزير المالية: صندوق النقد لم يطلب رفع الدعم عن الخبز أو السلع التموينية

Monday 29 أغسطس 2022 | 07:35 PM

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن استمرار الحرب الروسية الأوكرانية أمر مقلق جدًا، وصندوق النقد الدولي لم يطلب رفع الدعم عن الخبز أو السلع التموينية والمبادرات التي تقوم بها الدولة.

وأضاف وزير المالية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن مصر تستورد 120 مليون بترول برميل نفط والتي تشهد أسعارها ارتفاعًا وحالة من عدم الاستقرار، والموجة التضخمية العالمية خارج سيطرة أي وزير مالية.

وتابع الدكتور محمد معيط، أن خطط الدولة كانت قائمة على تخفيف حدة الوضع الاقتصادي على المواطن، والعمل على تحسين الخدمات وتوفير السلع بأسعار مستقرة؛ بدليل انخفاض التضخم إلى أقل من 5%، وكان هناك تخطيطًا لتحسين أحوال المواطنين بشكل أكبر.

وأوضح وزير المالية، أن جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية أثرت على سلاسل الإمداد وزيادة موجة التضخم؛ وهي أمور أثرت سلبًا على مستوى معيشة المواطن واحتياجاته وهي مشاكل العالم ومصر جزء من هذا العالم.

وأكد الدكتور محمد معيط، أن هذه المرحلة صعبة لكنها أقدار الله سبحانه وتعالى؛ وليس كما يروج البعض على أنها أخطاء سياسية لبناء قصص وأوضاع، موجهًا حديثه للمواطن قائلاً: «اوعى تضيع اللي بلدك عملته؛ لأنك لو ضيعته يمكن تندم على اللبن المسكوب».

وناشد الدكتور محمد معيط، الشعب المصري والمواطنين بالحفاظ على مكتسبات الدولة، ودعمها خلال الفترة الحالية، لافتًا إلى أن هناك من يروج على أن صندوق النقد طالب مصر بإلغاء دعم رغيف الخبز والمبادرات وهذا كذب وافتراء، والصندوق لم يطلب ولم يتحدث عن دعم رغيف الخبز أو السلع التموينية أو المبادرات.

وأشار وزير المالية، إلى أن صندوق النقد تفهم لضرورة وجود شبكة حماية اجتماعية وندعم الحكومة المصرية في استمرارها في هذا الدعم، وعن المبادرات التي تقوم بها الحكومة؛ أوضح معيط أن الصندوق ناقش جزئية الإدارة فقط، وهناك مناقشات جارية مع صندوق النقد حاليًا من أجل الحصول على القرض.

 

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us