رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

  • هي شريفة.. وأبوها غير شريف

    فتحي فريد

    تابعت مثل غيري ما تم نشرة من أخبار عن زفة بلدي جابت شوارع وأزقة إحدى القرى المصرية، يحمل فيها الأب فوق أعناقه ابنته التي طُلقت

  • شيرين وحسام.. والترند

    علاء الجمل

    نعرف في مصر كيف نحول الحمقى إلى مشاهير، والمشاهير إلى أيقونات، نتتبع أخبارهم لحظة بلحظة وننفعل مع مواقفهم ونحزن لأزماتهم بل نتطرف أكثر لدرجة تجعلنا

  • هيكل وترويج الأكاذيب

    علاء الجمل

    إذا غابت المعلومات والأخبار والخلفيات فإن الكتابة تصبح في واقع الحال نوعاً من الإنشاء، جملاً مرصوصة، أو نوعاً من الإنشاد، مديحاً في هذا الطرف أو

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

39 قاضية يؤدين اليمين القانونية ويتسلمن عملهن في مجلس الدولة

Monday 13 يونيوe 2022 | 12:47 PM

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإصدار القرار رقم 247 لسنة 2022 بتعيين عدد 39 قاضية في درجتي مستشار مساعد ونائب بمجلس الدولة، نقلاً من هيئتي قضايا الدولة والنيابة الإدارية.

 

 

وقامت القاضيات الجـدد بأداء اليمين القانونيـة اليـوم الاثنين، أمام رئيس مجلس الدولة، وتسلمن عملهن الجديـد بـالمجلس بعـد استكمال كافـة الإجـراءات والمستندات المطلوبة.

 

وقد رحب المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة، بالقاضيات المنضمات للمجلس، وأعرب عن سعادته بانضمامهن إلي زميلاتهن المعينات بالقرار الجمهوري رقم 446 لسنة 2021، واللاتي أبلين بلاء حسنا منذ تعيينهن بمجلس الدولة، فكن مثالاً يحتذى بـه مـن خـلال عملهن الدؤوب، ومشاركتهن المتميزة مع زملائهن من قضاة المجلس في النهوض سوياً بالمسئوليات الملقاه على عاتقهم، فأصبحن جزءاً من النسيج القضائي داخل المجلس، وأثبتن أن تولي المرأة للوظائف القضائية بمجلس الدولة قد انتقل من مرحلة التجربة إلي واقع يشهد له الجميع بالنجاح الباهر.

 

 

وقد طالب رئيس مجلس الدولة القاضيات الجدد بضرورة التفاني في أداء الرسالة السامية والتمسك بالتطبيق السليم للنصوص القانونية والإلمام بالسوابق القضائية والاطلاع على أحدث أساليب الإدارة القضائية وتجـارب الدول المتقدمـة فـي مجـالات العمـل القانوني، والالتزام بمدونة التقاليد القضائية.

 

ومن الجدير بالذكر، أن جميع القاضيات المعينات حاصلات على تقدير عام ممتاز وجيد جداً، وحاصلات على الماجستير، ولا توجد أيـة ملاحظـات فـي عملهـن الـسابق، وبعضهن حاصلات علـى الدكتوراه، وغالبيتهن تجدن لغة أجنبية.

 

ويأتي تعيين القاضيات الجدد بعد مرور أشهر قليلة على إصدار مجلس الدولة للإعلان رقم (1) لسنة 2022 الخاص بقبول طلبات تعيين خريجات وخريجي دفعة 2021 في بداية السلم القضائي، وذلك لأول مرة في تاريخ مجلس الدولة.

 

 

وأكد رئيس مجلس الدولة على أن القاضيات سيتم توزيعهن على الدوائر المختلفة، ليشاركن زميلاتهن القاضيات المعينات بالقرار الجمهوري رقم 446 لسنة 2021، وليكتمل بذلك عدد القاضيات اللاتي التحقن بالعمل بمجلس الدولة إلي 137 قاضية منذ توجيه الرئيس عبد الفتـاح السيسي – رئيس الجمهورية بتعيين المرأة في العمل القضائي.

 

وقـد شـارك في احتفالية أداء اليمين أسر القاضيات المعينات، وتقدموا بخالص الشكر والتقدير على ما لمسوه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة في هذا الكيان العريق.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us