أحب اليونايتد فسقط ضحية.. القصة الكاملة لأزمة راشفورد مع الطالب المصري
في الوقت الذي تحول الكثير من المصريين لمتابعة الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، والذي يُصنف وفقا للكثيرين كأقوى دوري في العالم، خطف شاب مصري من محافظة الشرقية الأنظار وتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، بعدما دخل في صراع قضائي مع نجم فريق مانشيستر يونايتد الإنجليزي ماركوس راشفورد، والذي أقام دعوى قضائية ضد الطالب المصري متهما إياه بالعنصرية.
بداية الواقعة
تعود بداية الواقعة التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي، إلى إقدام شاب مصري من الشرقية يدرس في كلية العلاج الطبيعي في جامعة القاهرة على التعرض للاعب اليونايتد بكلمات عنصرية، ليجد نفسه في صراع قضائي أمام راشفورد.
راشفورد يقاضي الشاب
لم يعتقد الشاب المصري الذي لا يزال يدرس ولو لوهلة أن يدخل في خصام قضائي مع نجم الشياطين الحمر، حيث أقام الأخير دعوى ضد الطالب ؛ لأنه سبه عبر فيسبوك، ووصفه بكلمات عنصرية صريحة من خلال حساباته الإلكترونية، تحمل في معناها قصد الإساءة إلى شخصه والتنمر عليه، وموضع السخرية والحط من الشأنه، والدعوى للعنصرية ضده بحسب محامي اللاعب.
الشاب يدعم العنصرية
وفور الإعلان عن ملاحقة راشفورد لاعب مانشستر يونايتد للطالب المصري قضائياً حتى باتت الواقعة حديث السوشيال ميديا. وحسب محامين راشفورد فإن الطالب المصري أكد لـ راشفورد أنه يدعم العنصرية ضده، وسوف يرسل له 63 مسدسا، وطالبوا بتوقيع أقصى عقوبة منصوص عليها، وإلزام الطالب بدفع 15 ألف جنيه على سبيل التعويض.
حاجة أتشرف بيها
أكد الطالب المصري محمد عصام، صاحب القضية المرفوعة ضده من جانب ماركوس راشفورد، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن اللاعب لا يعلم شيئًا عن القضية، وأن الأزمة تخص الشركة التي تدير له حساباته الرسمية عبر السوشيال ميديا. ونشر عصام، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلًا: "أنا متكلمتش في موضوع اللاعب ماركوس راشفورد ده نهائي لسبب واحد، وأنا المتهم في القضية طبعًا بس خلونا نتكلم بقي أولا كده الناس بتتعامل مع الموضوع على أنه أنت فين وماركوس راشفورد فين! بُعد مسافات وبُعد مكانة بينك وبينه.. لكن أحب أقولكم وبكل أمانة وصدق من خالص قلبي أنا وماركوس راشفورد أمام طاولة القانون سواء ودي حاجة بجد أنا اتشرفت بيها من كل قلبي".
مش هسيب حد في حاله
أضاف الطالب الذي بات حديث الجميع مؤخرا: "بجد أنا مش هسيب حد في حاله، ولا هسيب حقي لأني بمتحن وزمايلي عارفين والحوار بقاله سنتين أهو وطبعًا عارفين كم الضغط النفسي من حاجة زي دي". وأردف: "أنت ممكن تكون مفبرك إسكرينات لأكونت بنفس شكل أكونتي".
الطالب تواصل مع راشفورد
أكد الطالب أنه تواصل مع اللاعب الانجليزي قائلا: "تواصلت مع راشفورد عن طريق ناس في بريطانيا وقالوا إنه ميعرفش حاجة عن القضية ولا يُدير حسابه الشخصي، لكن في شركة راعية ماسكة الأكونتات بتاعته وطبعًا كله عايز تعويض من طالب دكتور بقى وأهله هيدفعوا وهيخافوا على مستقبله". وأردف: "إن شاء الله ثقة في الله وفي القضاء المصري اللي مبيفرقش ما بين ماركوس راشفورد"، مشددًا على أنه من عشاق مانشستر يونايتد، وحتى تخصصه في الطب الرياضي، وهدفه أن يصبح طبيبا لهذا النادي.
بشجع مانشيستر طول عمري
أنهى طالب العلاج الطبيعي حديثه بالقول: "راشفورد اتعمل عليه حملة عنصرية من أهل بلده لما خسر نهائي أمم أوروبا وضيع آخر ركلة جزاء لأنه ده منتخب بلدهم ويهمهم.. لكن مع مانشستر يونايتد أنا طول عمري بدعم مانشستر وطول عمري بحب مانشستر ومش زعلان حتي من اللي بيحصل لأن مانشستر ده حب حياتي من 13 سنة لحد النهارده، وإن شاء الله البراءة جاية ومش هسيب كل من تسبب في أذى نفسي ليا بعدها وهحطهم تحت طاولة القانون اللي عندي كامل الثقة فيه".
تأجيل الدعوى
أوضح سيد سلامة، محامي الطالب المصري الذي رُفعت ضده قضية من قِبل ماركوس راشفورد، أن المحكمة قامت بتأجيل الدعوى المرفوعة من الأخير حتى 7 يوليو المقبل. وقال المحامي في تصريحات تلفزيونية: "الأمر حقيقي بالفعل.. راشفورد قام برفع دعوى على طالب مصري، بسبب توجيه الإهانة له على مواقع التواصل الاجتماعى".
الطالب لم يبعث رسائل عنصرية
أضاف المحامي: "في البداية لم أصدق ما يقوله الطالب بأن اللاعب الإنجليزي يقوم بمثل هذا التصرف، وأن لجنة الفحص الفني قامت بفحص حساب الطالب المصري ولم تجد أي رسائل عليه تم إرسالها للاعب، كما أنه طالب بتعويض مؤقت (15 ألف جنيه)، ثم يحق له بعد ذلك المطالبة بأي تعويض آخر". وأتم المحامي قائلا: "تم تأجيل الدعوى بسبب طول المرافعة، حيث كانت القضية في مركز أبو حماد الشرقية، لكن تم تحويلها إلى محكمة المنصورة للبت فيها، وذلك بسبب عدم استكمال باقي المستندات من الطرف الآخر الإنجليزي.