رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد سؤاله عن انتهاء انقطاع التيار.. متحدث الكهرباء لـ "مصر الآن": أي حاجة تخص الموضوع ده مع مجلس الوزراء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يقترب موعد توديع المصريين لـ الأزمة المؤقتة التى تعرضت لها الشبكة القومية للكهرباء نتيجة نقص الوقود المستخدم لإنتاج الطاقة، والتي نتج عنها اللجوء لتخفيف الأحمال من خلال قطع التيار الكهربائى لخفض الضغط على شبكة الغاز.

حيث من المقرر أن تنتهي هذه الأزمة المؤقتة أول سبتمبر المقبل مع انتظام ضخ الكميات المطلوبة من الغاز لتوليد الكهرباء.

وتواصل «مصر الآن » مع المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء لسؤاله عن موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء بشكل رسمي ليؤكد، أن الجهة المسئولة للحديث عن ذلك هو مجلس الوزراء.

موعد انتهاء أزمة الكهرباء 

ومن المتوقع الاستمرار فى تنفيذ جدول تخفيف الاحمال من خلال قطع التيار الكهربائى على المواطنين بسبب نقص الوقود حتى الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل، حيث أن هناك مؤشرات قوية توكد تراجع كميات الاحمال التى يتم تخفيفها نتيجة التحسن فى إمدادات الوقود لشبكة الكهرباء.

وتحتاج محطات إنتاج الكهرباء إلى حوالى 110 ملايين متر مكعب يوميا خلال أشهر الصيف وخاصة فى الأيام المتوقع أن تصل الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء إلى 35 ألف ميجا وات.

ووضعت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى، خطة عاجلة لأنهاء أزمة الانقطاعات الناتجة عن نقص الوقود، لـ خفض استهلاك الوقود المستخدم لإنتاج الطاقة وحل مشكلة الانقطاعات الناتجة عن تخفيف الأحمال وذلك لتخفيف الأعباء على المواطنين فى ظل الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة.