رئيس التحرير
علاء الجمل

من مات يوم الجمعة فهل ذلك من حسن الخاتمة؟.. أمين الفتوى يجيب| فيديو

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

أجاب  الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة، حول وفاة والدها فجأة فجر يوم الجمعة، دون مرض أو تعب، وكان صالحا يصلى ويصوم، فهل هذا من حسن الخاتمة؟. 

الموت يوم الجمعة


وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس" عبر فضائية "الناس"، اليوم الاثنين: "مات من غير مرض وتعب وكان رجلا صالحا يصلى ويصوم ويذكر الله، مات يوم الجمعة أو الخميس أو السبت، فهذا من حسن الخاتمة".
وتابع: "ربنا لا يعذب ذا الشيبة فى الإسلام"، مستشهدا بالحديث الشريف، عن عمر رضي الله عنه:" أنه دخل على النبي فوجده يبكي فقال:" ما يبكيك يا رسول الله؟" قال:"جاءني جبريل عليه الصلاة والسلام وقال إن الله يستحي أن يعذب أحد قد شاب في الإسلام, فكيف لا يستحي من شاب في الإسلام أن يعصي الله تعالى" وللحديث بقية وجزاكم الله خيراً.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

أجاب  الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة، حول أن والدها مات فجأة فجر يوم الجمعة، دون مرض أو تعب، وكان صالحا يصلى ويصوم، فهل هذا من حسن الخاتمة؟. 

https://www.youtube.com/watch?v=8mQ9KJTspVc