رئيس التحرير
علاء الجمل

مسؤول الإعلام بمحافظة شمال سيناء: كل ما يحتاجه المستثمر موجود لدينا وأهمها الأمن| فيديو

مصر الآن

أكد فيصل أبوهاشم، مسؤل العلاقات العامة والإعلام بمحافظة شمال سيناء، أن المشروعات التنموية التي تتم على أرض المحافظة، خاصة في عهد الرئيس السيسي، بمثابة عودة سيناء إلى حضن الوطن.

مشروعات تنموية في شمال سيناء

وقال أبوهاشم، خلال لقاءه ببرنامج “ساعة من سيناء” على قناة أزهري الفضائية، إن أهالي شمال سيناء شهدوا تنمية يشعر بها المواطن حاليا، مثلا في الطرق، أصبح هناك طرق متقدمة جدا على مستوى عالمي كالطريق الدائري وطريق المطار والمحاور وغير ذلك، والتي وضعت المحافظة على الخريطة.

وأضاف: كذلك تطوير الميناء البحري والذي سيشمل توسيع المجرى الملاحي والأرصفة ليكون ميناء دوليا، والذي سيوفر فرص عمل ويضع المحافظة على خريطة النقل البحري الدولية.

وأشار مسؤول العلاقات العامة بمحافظة شمال سيناء إلى مشروع خط السكة الحديد والذي يعتبر أمل أبناء سيناء، وكذلك الطفرة التي حدثت في قطاع الكهرباء ومحطة الكهرباء البخارية وتحديثها ومحطات المياه وغير ذلك.

ونوه إلى أن البعض يعتقد أن انقطاع المياه أو الكهرباء لبعض الوقت يمثل خلل في المنظومة، ولكن ليس هناك خلل ولكل كل شيء جديد وفي بدايته له تداعيات والدولة تتغلب عليها مع مرورة الوقت.

واستطرد: سيناء أصبحت آمنة وهو العنصر الأهم بالنسبة لللمستثمرين ثم شبكات الطرق وشبكات الكهرباء ووجود مشروعات قومية كبيرة ويتم استكاملها، كل ذلك يؤدي إلى جذب الاستثمارات، فكل ما يحتاجه المستثمر موجود في سيناء.

وأكد أن أبناء سيناء هم الدرع الواقي وأول من يصد الهجمات التي تستهدف النيل من الوطن قائلا.. “صمنا كثيرا فلابد أن ننعم بحلاوة الإفطار في عهد الرئيس السيسي”.