رئيس التحرير
علاء الجمل

صبا مبارك: إعادة تقديم "أنف وثلاثة عيون" بطريقة حديثة ليست مخاطرة

مصر الآن

قالت الفنانة الأردنية صبا مبارك إن فيلم "أنف وثلاثة عيون" من كلاسيكيات السينما المصرية، ولا تعتبر إعادة تقديمه بصورة جديدة مخاطرة أبدًا، وليس لديها أدنى مشكلة في أن تتم المقارنة بين النسخة القديمة والجديدة، أو بين نجوم العمل القدامى وبينهم، لافتة إلى أنها لا تشعر بأن المقارنة شئ سلبي، طالما أنهم لم يقوموا باستنساخ العمل كما هو.

صبا مبارك في عمل كلاسيكي

وأضافت صبا مبارك، في تصريحات لـ"شبكة رؤية الإخبارية"، أنها متحمسة كثيرًا من أجل العمل، وواثقة من الفكرة التي يقدمونها بالفيلم، مشيرة إلى أنه عمل جيد ومحترم وراقي وفني بنسبة 100% ورواية جيدة، وجميع طاقم العمل كانوا سعداء بالتجربة فلذلك وضعوا قلبهم بالمشروع.

وتابعت أنه في النهاية هذه رواية للكاتب الراحل إحسان عبدالقدوس، السيناريست مصطفى كامل، والمخرج حسين كمال، عندما جاؤوا لتقديمها نفذوها من وجهة نظرهم وبطريقتهم الخاصة، ونحن أيضًا مع المخرج أمير رمسيس نطرحها من وجهة نظرنا، ومن حق كل شخص أن يقدم العمل بفكرته ووجهة نظره وطريقة تناوله الخاصة بالرواية.

وفيما يخص الاختلافات بين العمل الجديد، والأعمال السابقة الخاصة بالرواية، لفتت إلى أن هذا العمل هو النسخة المتطورة للرواية والتي من الممكن أن تقدم للجمهور في 2024، فالرواية كلاسيكية ومع ذلك نقدمها بشكل حداثي.

جدير بالذكر أن رواية أنف وثلاث عيون هي من أعمال الكاتب القدير الراحل إحسان عبدالقدوس، وقدمت للمرة الأولى كعمل سينمائي من خلال المخرج حسين كمال، في فيلم قام ببطولته الفنانين الكبار محمود ياسين، وماجدة، ونجلاء فتحي، وميرفت أمين، وصلاح منصور، وغيرهم.

أما النسخة الجديدة، فخاض بطولتها الفنانون ظافر العابدين، وصبا مبارك، وسلمى أبو ضيف، وأمينة خليل، وجيهان الشماشرجي، ونبيل علي ماهر، ونور محمود، وغيرهم من الفنانين، وتولى مهمة الإخراج أمير رمسيس.