رئيس التحرير
علاء الجمل

شركة “إم 42” الإماراتية تستخدم الذكاء الاصطناعي لمواجهة تحديات القطاع الصحي | فيديو

مصر الآن

يعتبر القطاع الصحي في الإمارات من أكثر القطاعات التي تستفيد بشكل سريع بالذكاء الاصطناعي لما في ذلك من فائدة كبيرة تعود على صحة الإنسان، وهو ما يظهر جليا في توفير شركة “إم 42” الإماراتية التي توفر حلولاً لتحديات قطاع الصحة باستخدام الذكاء الاصطناعي، من خلال خدمتها “م42”.

شركة “إم 42” الإماراتية والذكاء الاصطناعي

واستعرض برنامج “العنكبوت” على فضائية أزهري، ميزة تطبيق الذكاء الاصطناعي “مد42” الذي سيساعد جميع المرضى من خلال قاعدة بيانات ضخمة تعطي نصائح واستشارات للمرضى تغنيم عن الذهاب إلى الطبيب، لكنها ومع ذلك دور مكمل للأطباء ولا تغني عنهم على القل خلال هذه الفترة.

ونوه البرنامج إلى تصريحات حسن النويس، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “إم 42” الإماراتية، والتي تحث فيها عن ثلاثة تحديات تواجه قطاع الرعاية الصحية، ولن نستطيع مواجهتهم إلا من خلال قطاع الذكاء الاصطناعي.

وأوضح النويس أن هذه التحديات هي: نقص القوى العاملة بالقطاع الصحي، وارتفاع التكاليف في هذا المجال، وأخيرا وجود مشكلات بيئية لها علاقة بالقطاع الطبي.

وأشار برنامج “العنبكوت” إلى أن هذه المشكلات جميعها أصبح لها حلول بدولة الإمارات رائدة التطوير في الذكاء الاصطناعي في العالم، بفضل شركة “إم 42”.