رئيس التحرير
علاء الجمل

توقعات بوصول سوق أبوظبي المالي لمستوى 10 الآف نقطة | فيديو

مصر الآن

أشار بعض محللين أسواق المال المصريين إلى تفاؤلهم لأسواق المال الإماراتية لاسيما سوق لأبوظبي، وذلك خلال تصريحاتهم لبرنامج “أرقام وأسواق” على فضائية أزهري.

توقعات سوق أبوظبي المالي

وقال منى مصطفى، مدير التدول بشركة عربية أون لاين، إن سوق أبوظبي تعرض لعمليات ضغوط بيعية خاصة على القطاع البنكي بسبب التوترات الجيوسياسة بعد أن حقق ارتفاعات قوية خلال العامين الماضيين، لافتة إلى أن نوعية المستثمر في الأسواق الإماراتية لا تبحث عن عوائد آنية لكنها تتجه للاستثمار في الشركات نفسها.

فيما أوضحت إيلاف المدبر محللة أسواق المال، أن سوق أبوظبي تعرض لموجة تصحيحية في 2022 وهو حاليا يتحرك عند مستوى الدعم ما بين 9200 و9600 وحتى الـ 10 الآف فهو حاليا في اتجاه عرضي.

وأكد محلل أسواق المال مينا فريد أن مؤشر سوق أبوظبي حاليا 9200 نقطة وهي منطقة دعم أساسية ومنها مرجح أن يرتد مرة أخرى عند منطقة الـ 10 آلاف نقطة وهي منطقة مقاومة رئيسية.

وتوقعت نورهان أشرف محللة أسواق المال، أن يرتد مستوى السوق مرة أخرى ويظهر لديه قوة شرائية هو مستوى 9400 ثم 9800 وصولا لمستوى المقاومة أخرى أخى عند 10 آلاف نقطة، ناصحة بالاستثمار في القطاعات العقارية والبناء والتشييد، وقطاعات التكنولوجيا التمويلية.