رئيس التحرير
علاء الجمل

في ليلة القدر.. توزيع 80 ألف جنيه على حفظة القرآن الكريم بأرض اللواء والمعتمدية | صور

مصر الآن

في ليلة بألف شهر، رفع براعم القرآن رؤوسهم عالية، فهم يحفظون كلام الله، تلاوة وتجويدا، ليفرح أهالي منطقة أرض اللواء والمعتمدية بمحافظة الجيزة بتكريم أبناءهم حفظة القرآن الكريم في ليلة السابع والعشرين من رمضان، والتي تحتفل فيها مصر رسميا بليلة القدر.

شهد حفل التكريم في بدايته تلاوة آيات من الذكر الحكيم، من إحدي الحافظات الخاتمات لكتاب الله، وعقبها قام القائمون على الحفل بتحية آبائهم وأمهاتهم على سعيهم وجهودهم مع ابناءهم لتحفيظهم كتاب الله في الدنيا.

كما أعلن القائمون على الحفل عن مفاجأة لبراعم القرآن بتبرع أحد رجال الخير -رفض ذكر اسمه- بمبلغ قيمته 80 ألف جنيه لتوزع على المكرمين من حفظة القرآن الكريم، لتخصص مبلغ قيمته 3100 لمن أتم حفظ القرآن كاملا، وفازتا بها فتاتين من دار عباد الرحمن.

كما وزع المسئولون عن الدار شهادات التقدير ومصاحف لحفظة القرآن الكريم مع مبالغ مالية تشجيعية بدأت من 200 جنيه لحفظ جزء واحد، تزداد قيمتها مع الارتقاء في الحفظ. جدير بالذكر أن حفلات تكريم حفظه القرأن الكريم تتم في نجوع مصر وقراها ومدنها في تقليد يتسم به الشهر الكريم؛ لتكريم الأطفال وتشجيعهم على حفظ كتاب الله، لتُضاف إلى المسابقات العديدة التي تُقيمها المؤسسات الرسمية  ومنها وزارة الأوقاف بشكل مستدام.