رئيس التحرير
علاء الجمل

الهجوم على محمد الحلو ومادلين طبر تدعو لاقتحام منزل الزعيم.. أحداث الفن× 24 ساعة

مصر الآن

 


شهدت الساعات الماضية، أحداثا فنية عدّة، أثارت حالة من الجدل، في الوسط الفني؛ تراوحت ما بين الهجوم والانتقادات والأزمات التي مر  بها الفنانين.

إيقاف كزبرة والتحقيق معه

أصدر نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل، قراراً بإيقاف مؤي المهرجانات كزبرة وتحويله للتحقيق وإيقاف ترخيصه، وعمل محضر ضده في النيابة العامة بعد طرح كليب أغنيته الجديدة عليا الطلاق كله بيكدب.

وجاء البيان كالتالي: بناء علي ماورد من نشر فيديو  مصور يحمل لفظ خادش تحت مسمي (( عليا الطلاق )) وذلك من خلال المؤدي احمد خالد الشهير  ب ( كزابيرو ) تضمنت صورا للعالم الجليل الدكتور احمد زويل والتي تعتبر اهانه بالغه واساءه لرموزنا العلميه التي نتشرف بها علي مستوي العالم بأكلمه.

وأضاف: قرر النقيب العام ايقافه ومنعه من العمل لحين ومثوله للتحقيق يوم الاحد المقبل الموافق ٢٠٢٣/٨/٢٠ مع تكليف الشئون القانونيه بتحرير محضر للمذكور لاداءه مصنف دون اخذ موافقه من المصنفات الفنيه علي هذه الكلمات بناء علي الاقرار والتعهد الموقع من صاحب الشأن.

وتابع: مع التنبيه علي كافة المطربين  الشعبيين في حال قيام اي عضو باداء هذه الاغنيه بهذا اللفظ الغير اخلاقي   والمسئ سيتم احالته للتحقيق بمعرفة الشئون القانونيه واصدار قرارات رادعه في هذا الشأن للمحافظه علي قيمنا المجتمعيه واعلاء الذوق العام وعدم النيل من مكتسبات وجهود النقابه في هذا الشأن.

وأردف: ويهيب النقيب  العام بضرورة الالتزام الاخلاقي والاطار العام للسلوك كما حدث خلال التسع شهور الماضيه وفي حال مخالفة ذلك ستكون هناك قرارات رادعه لمن يخالف ذلك.

محمد الحلو يستبدل كلمات أغنية زيزينيا


أثار الفنان محمد الحلو جدلا بعد استبدال كلمات أغنيته من "وعمار يا إسكندرية" إلى "وعمار يا سعودية"، خلال حفل كاسيت 90، الذي أقيم في السعودية، ما أثار جدلا كبيرا وتعرض للانتقادات بسببه.


وعلق المتحدث الرسمي للموسيقيين محمد عبد الله قائلا: "بشأن واقعة استبدال الفنان محمد الحلو لكلمات أغنيته بكلمات أخرى، النقابه لم تر أن الفنان محمد الحلو أساء إلى أحد، وإن ما حدث منه هي كلمات شكر ومدح وليست عبارات ذم أو إهانه في حق أي أحد".

وأردف عبد الله: "ومن ثم فإن النقابة لا تعاقب ولا تحيل إلى التحقيق على عبارات الشكر والمدح، وفي الوقت ذاته النقابه تقف ضد أي إساءة أو إهانة في حق أي دولة".

وأحيا المطرب الكبير محمد الحلو خامس فقرات حفل "كاسيت 90"، وذلك على مسرح بنش مارك بجدة بالمملكة العربية السعودية، في حفلة استثنائية لنجوم التسعينيات، في حين أنه استبدل  كلمات أغنيته تتر مسلسل "زيزينيا"، من "وعمار يا إسكندرية" إلى "وعمار يا سعودية"، ما أثار جدلا كبيرا بمواقع التواصل.

مادلين طبر تدعو لاقتحام فيلا الزعيم!

أثارت الفنانة مادلين طبر، جدلا بسبب تصريحاتها المثيرة خلال الدورة السادسة عشرة للمهرجان القومي للمسرح المصري والذي كان يحمل هذا العام اسم الزعيم عادل إمام، وكان من المفترض أنه سيتم تكريمه خلال المهرجان ولكن لم يحدث.

وقالت مادلين طبر: "احنا بنحب الزعيم ليه عيلته تحجبه عنَّا؟".. مؤكدة أن التكريم ليس له قيمة إن لم يحضر الزعيم، قائلة: "أنا لا أعرف حالته الصحية هل هو غير قادر على المشي؟ ربنا يديله الصحة".

وأضافت مادلين طبر، أن أسرته أدرى بحالته الصحية وظروفه الخاصة، قائلة: "بلاش يشارك لكن ييجي دقيقة واحدة يحيي فيها الجمهور".. مشيرة إلى أنها لم تستطع التواصل مع الزعيم عادل إمام حاليا وأن رقم الهاتف الذي كان يتواصل معها من خلاله لم يعد يجيب عليه ورامي ابنه لم يرد عليها نهائيا وتساءلت عن طريقة الاطمئنان على الزعيم، وقدمت التحية لكل أصدقاء الزعيم الذين اقتحموا الفيلا ليحتفلوا بعيد ميلاده معه.

أشرف زكي يرد على تصريحات مادلين طبر

علَّق الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية على التصريحات المنسوبة للفنانة اللبنانية مادلين طبر حول الزعيم عادل إمام ومطالبتها عائلته بالإفراج عنه، وذلك في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة ببرنامج “90 دقيقة” والذي يتم عرضه على قناة “المحور”.

وقال زكي، إنه شعر بالحرج من تصريحاتها وجرحته، لأنها لا تليق بالزعيم، كما أنه طمأن الجميع على الزعيم وأن حالته الصحية بأحسن حال وأنه خلال أيام قليلة ماضية تواصل مع الزعيم وشرع في سرد المكالمة التي أجراها مع الزعيم وقال "أنا اتكلمت قالي أهلاً يا أشرف أخبارك إيه؟، قلت له أزيك يا زعيم واحشنا، قالي: طالما أنا واحشك ما تيجي تعالي، واطمن وسأل على أسرتي بالأسماء ومقفلش غير لما سألني هتيجي امتى قلت له هخلص المهرجان وأجيلك”.