رئيس التحرير
علاء الجمل

خبير: الإمارات تركز بشكل كبير على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي | فيديو

مصر الآن

قال نادر غزال خبير في مجال الذكاء الاصطناعي، إن دولة الإمارات خاصة أبوظبي تركز بشكل كبير على التكنولوجيا المتقدمة ولا سيما الذكاء الاصطناعي خاصة.

الذكاء الاصطناعي في الإمارات

وأضاف غزال، في مداخلة هاتفية لبرنامج "أرقام وأسواق" على فضائية أزهري، أن وضع 100 مليون دولار للاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي يأتي في إطار تأسيس مجلس الذكاء الاصطناعي في إمارة أبو ظبي. 

وأشار خبير الذكاء الاصطناعي إلى أن التركيز الآن في شركة "إم جي إكس" وبشراكة بين "مبادلة" وهي ذراع تنموي واقتصادي في أبوظبي، وكذلك 42G المعروفة على مستوى العالم في مجالات التكنولوجيا حتى في مجالات التطوير الصحية حيث ساهمت في وجود علاجات كورونا، لافتا إلى أن شركة "إم جي إكس" هي تقاطع بين شركة المبادلة للاستثمار، وشركة 2G4.

وتابع: الإمارات في مجال الاستثمار تركز على 3 أمور وهي في غاية الأهمية وهو ما يجعلها تنافس الدول الأولى في مجال الذكاء الاصطناعي وهذه الأمور هي: أولا قواعد البيانات، و"المومريز كاردز"،  أي بطاقات حفظ الذاكرة، وأشباه الموصلات، مشددا على أن كل ذلك يصب في غناء السوق الاماراتي في مجال التكنولوجيا، وتحفز الشراكة مع شركات عالمية.

 

يذكر أن مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات الذي أطلقهُ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، 

أعلن في 22 يناير 2024، عن تأسيس شركة "إم جي إكس"، وهي شركة استثمار تكنولوجي، تهدف لتمكين وتطوير وتوظيف التكنولوجيا الرائدة، بهدف تحسين حياة الأجيال الحالية والمستقبلية. وستكون مبادلة للاستثمار و"جي 42" شريكين مؤسسين في الشركة الجديدة.